المقالات

 نفى وزير السياحة، نبيل الفقيه، أن يكون هناك قادمون خليجيون لليمن بغرض زواج المتعة، كما ذكرت مجلة "الصدى" الإماراتية في مقابلة نشرتها أمس الأول مع إحدى المحاميات الإماراتيات. وأشار الفقيه إلى أن السياحة الخليجية إلى اليمن نشطت في مجال السياحة البينية "العائلية" حيث يأتي الزائر مع زوجته وأولاده. وأكد أن نشاط هذا النوع من السياحة يعود إلى ما يتمتع به اليمن من تقاليد وأخلاق محافظة. ولفت وزير السياحة إلى أن مجانية التأشيرات منحت للأفواج السياحية عبر الوكالات في السفارات والمطارات، موضحا أن الزوار من الدول العربية ودول الخليج لا يأتون عبر الوكالات.

عاد الى السطح مرة أخرى ما يعرف بزواج (المسيار)، فلقد أودت الأنباء عن وجود حي كامل من أرقى أحياء العاصمة يحتضن بداخله لفترات محدودة من الوقت

أنا سيدة سعودية ثرية جدًا والحمد لله، سبق لي الزواج لكنني انفصلت عن زوجي السابق، وقد تقدم لي كثيرون ممن حولي، وعن طريق العديد ممن أعرفهم, راغبين في الارتباط بي، لكني لم أجد فيهم الزوج الذي أبحث عنه، ربما لأن جميعهم كانوا صغار السن، وأحسست أن معظمهم طامعون في أملاكي.

موقع زواج 2022، هذا ما يطلبه شباب العرب وبنات العرب على صفحات الإنترنت من اجل التعارف والزواج.

تشير معطيات الأمور إلى أن زواج المسيار، طرح نفسه بشكل قوي في عدد من البلاد العربية كوسيلة شرعية للحد من وجود مشاكل العنوسة، إضافة لكونه حلاً لإعفاف كثير من المطلقات والأرامل، والنأي بهن جميعاً عن الانحراف، لكنه رغم ذلك مازال يحظى برفض مجتمعي خاصة في منطقة الخليج

أصدرت لجنة الإفتاء التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، فتوى جديدة تبيح زواج المسيار في الجزائر، بعد الجدل الذي صاحبه في العديد من البلدان العربية.

 

و عن تعريف زواج المسيار الذي ينتشر في عدد من البلدان العربية و على رأسها السعودية و الكويت و غيرهم من الدول الخليجية قبل أن ينتقل تدريجيا لدول الغرب الإسلامية كالمغرب و الجزائر ، فقد جاء في تعريف عدد من الفقهاء كونه نوع من أنواع الزواج التي يختلف حولها علماء الأمة

الزواج فكرة قديمة جدا من عهد سيدنا ادم وحواء وكان أول زواج في تاريخ الانسان. وقد اختلفت أشكال الزواج عبر العصور فكانت بدايتها مجرد القبول بين الذكر والأنثى إلى أتت الأديان ووضعت الضوابط والشروط لصحته.

تقع مدينة أبها في المنطقة الجنوبية من السعودية في عسير ومن أهم المحافظات الموجودة في هذه المنطقة، النماص وخميس مشيط وأيضا محايل. هي المدينة السياحية الأولى في السعودية، وذلك يعود إلى جوها الرائع بسبب أنها تقع على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر. لمدينة أبها العديد من المميزات والعادات والتقاليد البعض منها مازال موجودا إلى يومنا هذا والبعض الاخر اختفى مع تغير أساليب الحياة.

مدينة تبوك تعتبر من المدن المتوسطة الحجم وتقع في شمال المملكة حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب السبعمائة ألف نسمة ما بين سعودي ومقيم.

الكثير منا لا يعرف لماذا تم تسمية منطقة القصيم بهذا الاسم وسبب التسمية هو كثرة الأشجار في هذه المنطقة. مر على مدينة القصيم 12 أميرا ابتداء من عبد الله بن جلوي ال سعود عام 1326هـ حتى الأمير فيصل الان. ومن أشهر محفظاتها: بريدة، عنيزة والرس. يبلغ عدد سكانها ما يقارب المليون ونصف شخص حسب احصائيات عام 2010، ويبدو أن هذا الرقم تزايد بشكل كبير خلال الخمس السنوات الماضية

جدة تعتبر مدينة جدة العاصمة السياحية للمملكة العربية السعودية وهي من المدن التي يقصدها السائح من داخل المملكة أو من خارجها. ستشهد مدينة جدة العديد من التغيرات الكبيرة خلال السنوات القادمة هناك العديد من المشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء،

زواج مسيار الرياض

 انتشر زواج مسيار السعودية وذلك ليس منذ زمن بعيد، وقد أثار الزواج المسيار جدلا كبيرا في الأوساط الاجتماعية والدينية،

زواج المسيار هو : أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيّاً مستوفي الأركان والشروط ، لكن تتنازل فيه المرأة عن بعض حقوقها كالسكن أو النفقة أو المبيت .

زواج المسيار من أشكال الزواج التي أثارت ضجةً كبيرةً بين الناس واختلف فيها رأي أهل العلم والدِّين

الزواج أحدُ أعظم العقودِ بين الناس وقد أسْماه الله -تعالى- في كتابِه العزيز باسم الميثاق الغليظ ، وهو عبارةٌ عن عقدٍ شرعيٍّ بين الرجل والمرأة يترتّبُ عليه العديد من الحقوق والواجبات والالتزامات من كلا الطرفيْن، ويقتضي تحليل استمتاع كلٍّ من الزوجين بالآخر،

في صفحات التعارف على الإنترنت يضع كثير من الناس في ملفاتهم معلومات وصورا مختلفة، لكن ليس كل ما يكتب هناك صحيحا، بل إن نسبة الكذب في المعلومات مخيفة. هذه نصائح لكيفية التعريف بنفسك وكذا عن كيفية التأكد من مصداقية الآخرين.

مع تطور ميادين العيش، تطورت معه طرق التعارف للزواج

الحياة الزوجية رحلة طويلة يقطعها الشريكان في السراء والضراء. هذه الحياة تتعرض للكثير من التغيرات والمشاكل والتي تقف عائقا أمام سعادتهم.

 تأتي لحظات تشعر أن الحياة تمر بسرعة وأنك لم تحقق مبتغاك بعد وتشعر أن الحياة قصيرة للانتظار. اغتنم الآن الفرصة مع تطبيق غرامي للآيفون وابدا بالبحث عن الحب,كل ما عليك القيام به هو تنزيل تطبيق غرامي على هاتفك الخاص وإنشاء حساب على غرامي ثم إضافة بعض الصور ووصفا جميل عن نفسك.

« < 18 19 20 21 22 23 24 > »